تشرفت بالأمس بدعوة من أخي وصديقي الاستاذ احمد التهامي , لحضور ندوة خاصة باللجنة الشعبية التي تنظم لتكوين مجموعات للمطالبة بإحتياجات القرى , وكانت الندوة في قرية كوم يعقوب وذلك لشرح أفكارها ودورها الخدمي وليس السياسي.

من المؤكد انه كان لزاما علي تلبية الدعوة خاصة وأنها لن تتحدث عن برنامج حزبي , وليست مجرد محاضرة سياسية من أناس لا يفهمون في السياسة سوى مكاسبهم ومصالحهم الشخصية.

بدأت الندوة بكلمة من صديقي احمد التهامي وشرح خلالها الغرض من الندوة وهو تشكيل جبهة أو لجنة شعبية للعمل على مطالب قرية كوم يعقوب.

تحدث بعد ذلك الأعضاء المؤسسين للجنة , وكان من بينهم واتمنى ألا أخطئ الاسماء , د.هشام , أ.عدلي , أ.جمال فريد (آمين الحزب الناصري بقنا) , أ.عبدالصبور السايح .

كان من المفترض الحديث عن الهدف من اللجنة الشعبية وهو ما حدث بالفعل , ولكن كانت هناك بعض الإضافات والتي تكاد تكون طغت على الهدف الرئيسي من الندوة , وهو الحديث عن التشكيك في مجلس الوزراء والدكتور عصام شرف والدكتور سمير رضون , وكذلك التشكيك في المجلس العسكري , وانتقاض شروط تكوين الأحزاب , والمنادة بتكوين نقابات مستقلة , وكان هذا من ضمن كلام الاستاذ عدلي .

اما الاستاذ جمال فريد , فكان لديه أيضا خروج عن الهدف من الندوة وتمثل هذا الخروج في حديثة عن تأييده لتعديلات الدستورية أولا عندما تحدث عن سفره الى التحرير يوم 8 من الشهر الجاري , وكذلك عندما قام بالتحريض الواضح والصريح على مهاجمة رموز الوطني ولو بالإعتداء , وذلك رغم علمه بأننا ف مجتمع قبلي , قد يؤدي امر مثل هذا الى ازهاق العديد من الأرواح.

الكلام كان كثيرا جدا حيث انه امتد من بعد العشاء حتى الـ12 منتصف الليل , كان به العديد من الإجابيات متمثلة في الهدف النبيل والظاهر لهذه الندوة وهو مساعدة القرى على تلبية احتياجاتها , وايضا احتوت على العديد من السلبيات متمثلة في الخروج عن هذا الغرض المعلن والنبيل إلى دعم اتجاه سياسي معين هو مايؤمن به ضيوف شرف الندوة.

طبعا تمت دعوتي للحديث والتعقيب على ما قيل , وتحدث وفندت ما قيل من واقع ما اتمناه لبلدي ابوتشت , التعقيب استغرق نصف ساعة تقريبا , وما مضى كان نقاطه الرئيسية التي تم نقضها بشكل موضوعي ومن خلال ابراز اسباب هذا النقض , والتأييد للفكرة الرئيسية للندوة.


محمد عمر الناظر


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
حركة شباب أبوتشت - الجبهة الثورية © جميع الحقوق محفوظة