إن مصطلح النخبة أمسى مثيرا للاشمئزاز ، غير أنه مثير للشفقة على هؤلاء الواهمين أنهم فوق مستوى اختيارات الشعب، ولنا أن نسألهم من نَخَّبكم، أو جعل منكم نخبة؟! .. لا أظن أن الشعب أعطاكم هذه الصفة، أو جعل منكم قدوة، وأنتم تعلمون أن كلمة الشعب هي ما قالها في الصناديق التي لا تعجبكم نتائجها، ولا أظن أن الشعب جعل منكم نخبة وأنتم تزدرون ثقافته واختياراته، ولا أظن أنه سيكون عند أهوائكم التي أوصلتكم إلى أن تضعوا أياديكم في أيادي فلول النظام السابق، أو تستعينوا بإعلام رجالات مبارك الذين باركوا مشروع مبارك التوريثي كما ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا موظفين إعلاميين في مصر لقوى استخباراتية أجنبية، لا أظن أن الشعب سيرتضيكم وأنتم تستعينون بأموال الحالمين بفشل الإرادة الثورية التي أزاحت مبارك، والعابثين بمصالح الشعب وأمنه، أو الهاربين إلى الخارج بفضائحهم وفدائحهم وأموال الشعب المنهوبة .
أن مصر لن تعود إلى الوراء خطوة واحدة ، كما أن إرادة الشعب هي ما سوف تتجسد في الواقع السياسي.. وستبقى إرادة الشعب و إرادة رئيسه الذي انتخبه ليمارس صلاحياته وفق آليات ديمقراطية تحتم عليه اجتياز المرحلة مرتكزاً على استفتاء الشعب مصدر السلطات جميعها إلى أن تترسم كل مؤسسات الدولة.
لعلها نخبوية الوهم ما تبحثون عنه ، أولعله وَهْمُ النخبوية هو دافعكم إلى المناكفة السياسية بعيداً عن العمل السياسي المعارض الذي يجب أن يحترم إرادة الشعب كمبدأ أول.
إن عدم احترام المعارضة لإرادة الشعب دليل على انفصالها عن الشعب وإرادته وثقافته، وربما أن هذا هو السبب الأول لاشتعال عداوتهم للشعب ورئيسه للدرجة التي أعمتهم عن أوليات الديمقراطية التي عاشوا يحلمون بها، حتى تحقق لهم ممارستها فأرادوها ديمقراطية في الفراغ، بغير شعب، وبغير نتائج صناديق، ولعلها ديمقراطية الهوى ما يحلمون بها.

عبدالجواد الخفاجي

1 التعليقات:

  1. المثقين امثال الاستاذ او الاديب / عبدالجواد خفاجي يعدون من رموزالفخر بالنسبة لمرز ابوتشت مقال رائع سلمت انامله

    ردحذف

 
حركة شباب أبوتشت - الجبهة الثورية © جميع الحقوق محفوظة